Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تعود للارتفاع وسط توترات الشرق الأوسط

By أبريل 12, 2024 35

ارتفعت أسعار النفط في التداولات المبكرة يوم الجمعة بفعل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث توعدت إيران بالرد على ضربة جوية إسرائيلية على سفارتها في سوريا، وهو ما قد يؤدي إلى انقطاع الامدادات من المنطقة المنتجة للنفط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 34 سنت بما يعادل 0.38% إلى 90.08 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنت أو 0.51% إلى 85.45 دولار الساعة 0033 بتوقيت جرينتش.

محت المكاسب بعض خسائر الجلسة السابقة التي هيمنت عليها المخاوف بشأن التضخم الأمريكي مما بدد الآمال في خفض أسعار الفائدة في يونيو.

قصفت طائرات حربية يشتبه أنها إسرائيلية السفارة الإيرانية في دمشق في ضربة وقعت في 1 أبريل ، وتعهدت إيران بالانتقام منها، مما أدى إلى تفاقم التوتر في منطقة متوترة بالفعل بسبب حرب غزة.

ولم تعلن إسرائيل مسئوليتها عن الهجوم، لكن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قال يوم الأربعاء إن إسرائيل "يجب أن تُعاقب، وسوف تُعاقب" على الهجوم.

تتوقع الولايات المتحدة هجوم من جانب إيران ضد إسرائيل، لكنه لن يكون كبير بما يكفي لجر واشنطن إلى الحرب، وفقا لمسؤول أمريكي. وقالت مصادر إيرانية إن طهران أشارت إلى رد يهدف إلى تجنب تصعيد كبير.

وصرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس، إن إسرائيل تواصل حربها في غزة لكنها تستعد أيضا لسيناريوهات في مناطق أخرى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.