Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات في الشرق الاوسط

By أبريل 11, 2024 39

ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات يوم الخميس، بعد أن ارتفعت دولار للبرميل في الجلسة السابقة، حيث يستعد المستثمرون لتفاقم أزمة الشرق الأوسط، والتي قد تشمل إيران، ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 5 سنت إلى 90.53 دولار للبرميل الساعة 0632 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت إلى 86.25 دولار للبرميل.

ارتفع كلا العقدين أكثر من 1% في الجلسة السابقة بعد مقتل ثلاثة من أبناء أحد قادة حماس في غارة جوية إسرائيلية في غزة، مما أثار المخاوف من تعثر محادثات وقف إطلاق النار بين الجانبين. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، بدأت إسرائيل وحماس جولة جديدة من المفاوضات بشأن حربهما المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر في غزة، لكن تلك المناقشات لم تسفر عن أي اتفاق.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "لا تزال الأسعار حساسة للتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث يسعر المشاركون في السوق مخاطر انقطاع الامدادات إذا استمرت التوترات لفترة أطول".

أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ان المسئولين يشعرون بالقلق من احتمال توقف التقدم في مجال التضخم وأن هناك حاجة لفترة أطول من السياسة النقدية المتشددة لكبح التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

المستثمرون الذين توقعوا في وقت سابق خفض أسعار الفائدة في يونيو، يرون الآن أن سبتمبر هو التوقيت الأكثر احتمالا لبدء دورة التيسير، بعد القراءة الثالثة على التوالي بشأن تضخم المستهلكين الاقوى من المتوقع.

المنطقة في حالة تأهب تحسبا لانتقام إيراني محتمل بسبب غارة جوية إسرائيلية مشتبه بها على السفارة الإيرانية في سوريا في بداية الشهر. ذكر تقرير بلومبرج يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة وحلفائها يعتقدون أن الهجمات الصاروخية أو الطائرات بدون طيار الكبرى من قبل إيران أو وكلائها ضد إسرائيل وشيكة.

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل ضد أي تهديدات من إيران.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.