Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع حيث طغت المخاوف في الشرق الأوسط على تراكم مخزونات الخام الامريكية

By أبريل 10, 2024 37

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد يومين متتاليين من الخسائر، إذ أدى تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة إلى تجديد حالة عدم اليقين بشأن أمن الامدادات من الشرق الأوسط، وهو ما عوض زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 25 سنت إلى 89.67 دولار للبرميل الساعة 0650 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنت إلى 85.47 دولار.

ظلت أسعار الخامين القياسيين منخفضة بنحو 1.7% في نهاية الأسبوع الماضي على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الناجمة عن احتمال استمرار الحرب الاسرائيلية في غزة لفترة أطول، وجذب المزيد من الدول.

صرحت حماس يوم الثلاثاء إن الاقتراح الاسرائيلي لوقف إطلاق النار في حربها في غزة لا يلبي مطالب الفصائل الفلسطينية المسلحة لكنها ستدرس العرض بشكل أعمق وستقدم ردها إلى الوسطاء.

وإذا استمر الصراع فإنه يخاطر بتورط دول أخرى في المنطقة، وخاصة إيران التي تدعم حماس، وثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

في الوقت ذاته، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بمقدار 3.03 مليون برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي. وتوقع المحللون أن ترتفع المخزونات بنحو 2.4 مليون برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الحكومية الأمريكية الرسمية الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.