Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع مع تلاشي آمال وقف اطلاق النار في الشرق الأوسط

By أبريل 09, 2024 44

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد أن تضاءلت الآمال في أن تؤدي المفاوضات بين إسرائيل وحماس إلى وقف إطلاق النار في غزة وسط مخاوف من أن الصراع المستمر قد يعطل الامدادات من المنطقة المنتجة الرئيسية في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت إلى 90.52 دولار للبرميل الساعة 0610 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنت إلى 86.53 دولار.

أنهت جولة جديدة من مناقشات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة ارتفاع استمر عدة جلسات يوم الاثنين، مما دفع برنت إلى الانخفاض الأول في خمس جلسات وخام غرب تكساس الوسيط إلى الأول في سبع جلسات على خلفية احتمال تراجع المخاطر الجيوسياسية.

لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال يوم الاثنين إنه تم تحديد موعد غير محدد للغزو الاسرائيلي لجيب رفح في غزة.

كتب توني سيكامور، محلل السوق لدى IG، في مذكرة، هذا "ينهي الآمال التي سادت السوق لفترة وجيزة أمس بأن التوترات الجيوسياسية في المنطقة قد تنحسر".

وقالت حماس في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إن الاقتراح الاسرائيلي الذي تلقته من وسطاء قطريين ومصريين لا يلبي أي من مطالب الفصائل الفلسطينية. لكن حماس قالت إنها ستدرس الاقتراح قبل الرد على الوسطاء.

وما لم يتم وضع نهاية للصراع، فهناك خطر متزايد من تورط دول أخرى في المنطقة فيه، وخاصة إيران، الداعم الرئيسي لحماس وثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ستراقب السوق هذا الأسبوع بيانات التضخم من الولايات المتحدة والصين للحصول على مزيد من الاشارات حول الاتجاه الاقتصادي لأكبر مستهلكين للنفط في العالم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.