Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يلتقط أنفاسه مع سحب إسرائيل بعض القوات من غزة

By أبريل 08, 2024 90

انخفضت أسعار النفط دون 90 دولار للبرميل بعد أن قالت إسرائيل إنها ستسحب بعض الجنود من غزة، فضلاً عن أن  موجة صعود الخام مؤخراً تواجه مقاومة فنية حيث تظهر التوترات الجيوسياسية علامات على الإنحسار.

وصعد خام القياس العالمي إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر الأسبوع الماضي بفعل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وحدوث صدمات معروض، مما يثير إحتمال وصول الخام إلى مستوى 100 دولار. لكن برنت قفز إلى منطقة تشبع بالشراء على مؤشر القوة النسبية لمدة 9 أيام، في إشارة إلى أن الأسعار ستنخفض.

وقالت إسرائيل يوم الاحد إن الدولة تسحب بعض الجنود من جنوب غزة، للتعافي والاستعداد لعمليات في المستقبل، بما في ذلك هجوم على مدينة رفح.

وأضافت القضايا الجيوسياسية زخماً صعودياً لسوق تواجه طلباً قوياً وحالات من تعطل الإمدادات. وفي عطلة نهاية الأسبوع، نشب حريق في أحد منصات النفط في المكسيك ما تسبب في مقتل شخص وإصابة تسعة. وكانت الدولة أعلنت بالفعل عن خطط لخفض صادراتها من الخام في الأشهر المقبلة.

وتراجع النفط الخام الأمريكي تسليم مايو 0.87% إلى 86.15 دولار للبرميل في الساعة 4:47 مساءً بتوقيت القاهرة. وانخفض خام برنت تسليم يونيو 1.1% إلى 90.17 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.