Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط اكثر من 1% مع انحسار التوترات في الشرق الأوسط

By أبريل 08, 2024 44

تراجعت أسعار النفط أكثر من 1 دولار للبرميل يوم الاثنين، مع تراجع خام برنت عن 90 دولار بفعل انحسار التوترات في الشرق الأوسط بعد أن سحبت إسرائيل المزيد من جنودها من جنوب قطاع غزة والتزمت بإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في الصراع المستمر منذ ستة أشهر.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.48 دولار أو 1.6% إلى 89.69 دولار للبرميل الساعة 0615 بتوقيت جرينتش.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الامريكي  85.54 دولار للبرميل، بانخفاض 1.37 دولار أو 1.5%.

صرح توني سيكامور محلل السوق في IG  "يبدو أن المحفز هو قول إسرائيل إنها سحبت جميع قواتها باستثناء لواء واحد من جنوب قطاع غزة، على الأرجح ردا على الضغوط الدولية المتزايدة ولتهدئة التوترات بعد أن قتلت كبار القادة الايرانيين في سوريا الأسبوع الماضي".

أرسلت إسرائيل وحماس فرق إلى مصر لإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار قبل عطلة العيد، مما خفف التوترات في الشرق الأوسط التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 4% الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من انقطاع الإمدادات.

قال وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت يوم الأحد، إن إسرائيل مستعدة للتعامل مع أي سيناريو قد ينشأ مع إيران، بعد أن هددت طهران بالرد على مقتل جنرالات إيرانيين في 1 أبريل.

سوف يبحث المستثمرون عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين من الولايات المتحدة والصين المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثًا عن مزيد من الأدلة حول توقيت التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة الفيدرالية وقياس الصحة الاقتصادية لأكبر مستهلكين للنفط في العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.