Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه لثاني مكاسب أسبوعية بفعل التوترات الجيوسياسية والمخاوف المتعلقة بالإمدادات

By أبريل 05, 2024 81

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الجمعة واتجهت لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي، بدعم من التوترات الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط والمخاوف بشأن تشديد الامدادات والتفاؤل بشأن نمو الطلب العالمي على الوقود مع تحسن الاقتصادات.

قفز خام برنت 59 سنت بما يعادل 0.7% إلى 91.24 دولار للبرميل الساعة 0646 بتوقيت جرينتش. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 87.02 دولار للبرميل، مرتفعا 43 سنت أو 0.5%.

من المنتظر أن يحقق برنت وخام غرب تكساس الوسيط مكاسب تزيد عن 4% هذا الأسبوع، ليرتفعا للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن تعهدت إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، بالانتقام من إسرائيل بسبب هجوم أسفر عن مقتل عسكريين إيرانيين رفيعي المستوى.

ولم تعلن إسرائيل مسئوليتها عن الهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في سوريا يوم الاثنين.

صرح مسئول في الناتو يوم الخميس، إن الهجمات المستمرة بطائرات بدون طيار أوكرانية على مصافي التكرير في روسيا ربما عطلت أكثر من 15% من الطاقة الإنتاجية الروسية، مما أضر بإنتاج الوقود في البلاد.

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، المعروفين بأوبك+، هذا الأسبوع على سياسة إمدادات النفط دون تغيير وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الانتاج.

يترقب المستثمرون تقرير التوظيف الأمريكي لشهر مارس في وقت لاحق يوم الجمعة للحصول على مزيد من الدلائل حول صحة الاقتصاد الأمريكي واتجاه سياسته النقدية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.