Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من انخفاض الامدادات وعلامات النمو الاقتصادي الأمريكي

By أبريل 04, 2024 48

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بسبب مخاوف من انخفاض الامدادات حيث يبقي المنتجون الرئيسيون على تخفيضات الانتاج ومؤشرات على نمو اقتصادي أقوى في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت أو 0.4% إلى 89.66 دولار للبرميل الساعة 0443 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنت أو 0.4% إلى 85.73 دولار للبرميل.

أبقى اجتماع لكبار وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك +)، بما في ذلك روسيا، على سياسة إمدادات النفط دون تغيير يوم الأربعاء وضغط على بعض الدول لتعزيز الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

يوم الأربعاء ، كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل حذر بشأن تخفيضات أسعار الفائدة المستقبلية بسبب البيانات الأخيرة التي تظهر نمو الوظائف والتضخم أعلى من المتوقع.

صرح روب هاوورث، كبير استراتيجيي الاستثمار بمجموعة إدارة الأصول بالبنك الأمريكي، إن التعليقات كانت إيجابية بالنسبة للنفط لأنها تشير إلى نمو اقتصادي قوي في الولايات المتحدة.

جاءت مكاسب النفط الأخيرة في أعقاب الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية التي قطعت إمدادات الوقود والمخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة قد تمتد لتشمل إيران، مما قد يؤدي إلى تعطيل الإمدادات في منطقة الشرق الأوسط الرئيسية.

وتعهدت إيران بالانتقام من إسرائيل بسبب الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وأدى إلى مقتل عسكريين إيرانيين رفيعي المستوى. وتعد إيران ثالث أكبر منتج في أوبك.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.