Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بعد ارتفاعه بعد الهجوم الاسرائيلي على ايران

By أبريل 19, 2024 58

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن ارتفعت الأسعار في وقت سابق بفعل تقارير تفيد بأن إسرائيل هاجمت إيران، حيث بدا أن مخاوف السوق من تصعيد كبير للأعمال العدائية في الشرق الأوسط قد تراجعت وأثر على تراكم مخزونات النفط العالمية.

ارتفعت العقود القياسية بأكثر من 3 دولار قبل أن تنخفض مرة أخرى. الساعة 0845 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت أو 0.2% إلى 87.25 دولار للبرميل. وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنت أو 0.3% إلى 82.96 دولار للبرميل.

صرحت مصادر لرويترز إن إسرائيل شنت هجوم على الأراضي الايرانية يوم الجمعة، في أحدث تبادل بين البلدين يهدد بجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.

وأفادت وسائل اعلام إيرانية بوقوع انفجارات لكن مسئول إيراني قال لرويترز إن الانفجارات نجمت عن أنظمة دفاع جوي. وقالت وسائل اعلام رسمية إن ثلاث طائرات مسيرة أسقطت فوق مدينة أصفهان بوسط البلاد.

يراقب المستثمرون عن كثب رد فعل اسرائيل على الهجمات الايرانية بطائرات بدون طيار في 13 أبريل. وقد تراجعت علاوة المخاطر الجيوسياسية في أسعار النفط هذا الأسبوع على أساس تصور مفاده أن أي انتقام إسرائيلي على الهجوم الايراني سوف يتم تخفيفه من خلال الضغوط الدولية.

في الوقت ذاته ، أثر ارتفاع مخزونات النفط العالمية على الأسعار.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضا فرض عقوبات على ايران، العضو في منظمة أوبك، تستهدف إنتاجها من الطائرات بدون طيار بعد غارة الطائرات بدون طيار التي شنتها البلاد على إسرائيل. ومع ذلك، فإن العقوبات المفروضة على إيران تستثني صناعة النفط لديها.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.