Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتراجع مع تراجع التوترات بين إيران وإسرائيل

By أبريل 22, 2024 37

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين متأثرة بتجدد التركيز على أساسيات السوق في الوقت الذي قللت فيه إسرائيل وإيران من مخاطر تصعيد الأعمال العدائية في الشرق الأوسط بعد ضربة اسرائيلية صغيرة على ما يبدو على إيران.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 67 سنت بما يعادل 0.77% إلى 86.62 دولار للبرميل الساعة 0415 بتوقيت جرينتش. وانخفض عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنت أو 0.76% إلى 82.51 دولار للبرميل.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "فشلت أسعار خام برنت في الحفاظ على ارتفاعها الأولي، مع توقعات واسعة النطاق بأن التوترات الجيوسياسية بين إسرائيل وإيران قد تتلاشى في ضوء رد فعل إيران المتواضع".

وكان الخامان القياسيان ارتفعا أكثر من 3 دولار للبرميل في وقت مبكر يوم الجمعة بعد سماع دوي انفجارات في مدينة أصفهان الايرانية فيما وصفته مصادر بأنه هجوم إسرائيلي، لكن المكاسب تقلصت بعد أن هونت طهران من الحادث وقالت إنها لا تخطط للرد.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 2.7 مليون برميل، وهو ما يقرب من ضعف توقعات المحللين لزيادة 1.4 مليون برميل.

أصبح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي يوم الجمعة أحدث محافظ بنك مركزي يشير إلى جدول زمني أطول لخفض أسعار الفائدة لأن التقدم في تراجع التضخم "تعثر".

وافق مجلس النواب الأمريكي يوم السبت، على حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل تتضمن إجراءات من شأنها أن تسمح للحكومة الفيدرالية بتوسيع العقوبات ضد إيران وإنتاجها النفطي.

لكن الأسواق تجاهلت هذه الأخبار لأن تأثير هذه الإجراءات، إذا تم إقرارها، سيعتمد على كيفية تفسيرها وتنفيذها. ومن المقرر أن يبدأ نظر مجلس الشيوخ في مشروع القانون يوم الثلاثاء.

يوم السبت، أدى انفجار في قاعدة عسكرية عراقية إلى مقتل أحد أفراد قوة أمنية تضم جماعات مدعومة من إيران. وقال قائد القوة إنه هجوم بينما قال الجيش إنه يحقق في الأمر.

وبشكل منفصل، أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران يوم الأحد، أنها أسقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار كانت في مهمة قتالية في جنوب لبنان.

تتبادل القوات الاسرائيلية وجماعة حزب الله المسلحة اللبنانية إطلاق النار منذ أكثر من ستة أشهر بالتوازي مع الحرب في غزة، مما أثار المخاوف بشأن المزيد من التصعيد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.