Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو عند أعلى مستوياته مقابل الين منذ 2008 ، والأسواق متوترة بشأن تدخل طوكيو

By أبريل 23, 2024 45

سجل الين أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل الدولار واليورو يوم الثلاثاء، مما أبقى المستثمرين في حالة ترقب شديد للتدخل قبل اجتماع بنك اليابان هذا الأسبوع، في حين تركت تعليقات صانعي السياسات التي تميل للتيسير الاسترليني بالقرب من أضعف مستوياته منذ أشهر.

وصل اليورو إلى 165.62 ين وهو أعلى مستوياته منذ 2008 بعد أن أظهرت بيانات نمو نشاط الاعمال في منطقة اليورو بأسرع وتيرة في نحو عام ويرجع ذلك في المقام الأول إلى انتعاش الخدمات.

ارتفع الدولار إلى 154.87 ين، وهو أعلى مستوياته منذ عام 1990 ويقترب من 155 ين، وهو مستوى اعتبره العديد من المشاركين حافز جديد لتدخل السلطات اليابانية.

صرح وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي إن اجتماع الأسبوع الماضي مع نظيريه الأمريكي والكوري الجنوبي وضع الأساس لطوكيو للتحرك ضد تحركات الين المفرطة، وهو أقوى تحذير حتى الآن بشأن فرصة التدخل.

ومع ذلك، هناك شكوك حول ما إذا كانت طوكيو ستتصرف قريبا جدا من اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان الذي يستمر يومين والذي يبدأ يوم الخميس.

من المتوقع أن يتوقع البنك المركزي الياباني أن يظل التضخم حول هدفه البالغ 2% للسنوات الثلاث المقبلة في توقعات جديدة من المقرر صدورها يوم الجمعة، مما يشير إلى استعداده لرفع أسعار الفائدة بحذر مرة أخرى هذا العام من مستويات قريبة من الصفر.

قفز اليورو بما يصل إلى 0.39% مقابل الدولار إلى 1.0695 دولار، وهو أعلى مستوى في أسبوع، قبل أن ينجرف عائدا إلى التداول مستقرا عند 1.06558 دولار لكنه ما زال مستقر بعد انخفاضاته الأخيرة.

التعليقات من صانعي السياسة في بنك إنجلترا بأنهم يروا أن التضخم يتباطأ نحو هدف 2%، ومن المحتمل أن يظل عند هذا المستوى، قد جعل المستثمرين أكثر ثقة في أن بنك إنجلترا سوف يخفض أسعار الفائدة في الصيف.

في وقت سابق من العام، تلقى الاسترليني الدعم من التوقعات بأن بنك إنجلترا سوف يخفض أسعار الفائدة بشكل ملحوظ في وقت لاحق من البنك المركزي الأوروبي، والذي ترى الأسواق حاليا تحرك في يونيو.

في الوقت نفسه، ترى الأسواق أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هو أحد آخر البنوك المركزية الكبرى التي قامت بتخفيض أسعار الفائدة، وتتوقع حاليا فرصة بنسبة 80% لخفض أسعار الفائدة لأول مرة بحلول سبتمبر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.