Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يقترب من حاجز 155 للدولار ويعزز فرص التدخل

By أبريل 22, 2024 85

هبط الين يوم الاثنين إلى أضعف مستوياته مقابل الدولار منذ يونيو 1990، مع ترقب الأسواق أي علامات على التدخل من السلطات اليابانية لدعم الين.

يأتي الانخفاض في قيمة الين بعد أن دفعت سلسلة من البيانات القوية للتضخم الأمريكي الدولار إلى اعلى مستوياته في خمسة أشهر وعززت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي ليس من المرجح أن يتعجل خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وعزز انخفاض الين مقابل الدولار التوقعات بتدخل في سوق العملة. وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي وصناع سياسة آخرون إنهم يراقبون تحركات العملة عن كثب وسيتجابون  كما يلزم.

وهيمنت قوة الدولار أيضاً على اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي الأسبوع الماضي في واشنطن، وأصدرت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بياناً مشتركاً نادراً حول القضية.

وفي حديث له في اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في واشنطن، قال كازو أويدا محافظ بنك اليابان أن البنك المركزي الياباني ربما يرفع أسعار الفائدة مجدداً إذا أدت تراجعات الين إلى رفع التضخم بشكل كبير، مما يسلط الضوء على المعضلة التي تواجه صناع السياسة بسبب ضعف العملة.

وكان الدولار مرتفعاً في أحدث تعاملات 0.13% عند 154.82 ين، المستوى الأقوى منذ يونيو 1990.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.