Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحافظ على ثباته بعد أسبوع متقلب، والتركيز على الين

By أبريل 22, 2024 41

استقر الدولار مقابل اليورو والين يوم الاثنين بعد أسبوع من التداول الأكثر تقلبا في سوق العملات منذ أشهر، مع قيام المستثمرين بتقييم التطورات السياسية والجيوسياسية.

يركز السوق بشدة على الين قبل مراجعة سياسة بنك اليابان يوم الجمعة.

تداول الين حول 154.69 مقابل الدولار، وهو بعيد عن أدنى مستوى له منذ 34 عام والذي سجل الأسبوع الماضي عند 154.79 وقريبا بدرجة كافية من مستوى 155 المحتمل لتدخل السلطات اليابانية.

صرح كريس ويستون، رئيس الأبحاث في بيبرستون: "سيكون هناك تركيز على اجتماع بنك اليابان، لكن من السابق لأوانه أن يغيروا السياسة، والسوق لا تعطي فرصة لتغيير أسعار الفائدة على الإطلاق".

تداول مؤشر الدولار المرجح تجاريا أعلى من 106، لكنه انخفض عن أعلى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي بعد تعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي وسلسلة من بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع والتي أجبرت على تقليص توقعات خفض أسعار الفائدة.

كما ساعد هدوء التوترات في الشرق الأوسط، والذي دفع الدولار والذهب وأسعار النفط الخام إلى الارتفاع بشكل حاد يوم الجمعة وأضر بأسواق الأسهم، في تخفيف التقلبات. قللت طهران من أهمية الضربة الانتقامية التي شنتها إسرائيل بطائرة بدون طيار ضد إيران، فيما يبدو أنها خطوة تهدف إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع كبير في التقلبات. وارتفع مؤشر دويتشه بنك لتقلبات العملة 9.7% إلى أعلى مستوياته منذ فبراير.

وكان هذا أكبر ارتفاع أسبوعي للمؤشر منذ سبتمبر 2022، عندما انهار الاسترليني إلى مستويات قياسية مقابل الدولار بعد أن ألقت خطط الانفاق لحكومة المملكة المتحدة الأسواق البريطانية في أزمة، ومع تدخل بنك اليابان لشراء الين للمرة الأولى منذ عام 1998.

أدت إعادة التفكير في سياسة التيسير الفيدرالي إلى إعادة تسعير عامة للجداول الزمنية لخفض أسعار الفائدة العالمية، لكن التوقعات بأن يبدأ البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا  في التخفيض بحلول منتصف العام لا تزال قائمة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.