Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع لكن لايزال بالقرب من اعلى مستوياته في 5 اشهر ونصف

By أبريل 17, 2024 48

انخفض الدولار لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف يوم الأربعاء، مما أبقى الين مستقرا بالقرب من أدنى مستوياته في 34 عام بعد أن أكد مسئولو الاحتياطي الفيدرالي أن أسعار الفائدة من المرجح أن تظل مرتفعة لفترة أطول.

تراجع كبار مسئولي البنك المركزي الأمريكي، بمن فيهم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، يوم الثلاثاء عن تقديم أي توجيهات بشأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، قائلين بدلا من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون مقيدة لفترة أطول.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أن الاقتصاد الأمريكي يسير على مسار مختلف عما توقعه الاحتياطي الفيدرالي، مما دفع المستثمرين إلى خفض رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل. وزادت مخاطر اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط من جاذبية الدولار على المدى القصير كأصل ملاذ آمن.

خططت الولايات المتحدة وحلفاؤها لفرض عقوبات جديدة على إيران بسبب هجومها غير المسبوق على إسرائيل، سعيا إلى ثني إسرائيل عن تصعيد كبير حيث من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي مرة أخرى يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن الرد.

انخفض الدولار قليلا مقابل اليورو عند 1.0628 دولار يوم الأربعاء، وهو ليس بعيدا عن أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف عند 1.06013 دولار الذي لامسه يوم الثلاثاء.

مقابل سلة من العملات، تداول الدولار الأمريكي عند 106.22، مقتربا من أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 106.51 الذي لامسه يوم الثلاثاء. وارتفع المؤشر بنسبة 4.8% هذا العام.

يتوقع المتداولون الآن تخفيضات بمقدار 40 نقطة أساس في عام 2024، وهو أقل بشكل كبير من 160 نقطة أساس من التيسير الذي توقعوه في بداية العام.

واصل صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي طرح قضية خفض أسعار الفائدة في يونيو يوم الثلاثاء، حيث لا يزال التضخم في طريقه للتراجع إلى 2% بحلول العام المقبل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.