Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مقابل اليورو والدولار، ويتطلع الى مسار سياسة بنك انجلترا

By أبريل 25, 2024 105

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار واليورو حيث قيم المستثمرون مسار السياسة النقدية لبنك انجلترا بعد الاشارات المتضاربة الأخيرة من صناع السياسة.

انخفض الاسترليني في أواخر الأسبوع الماضي ويوم الاثنين مقابل الدولار الامريكي، حيث صرح المحافظ أندرو بيلي إن التضخم يتراجع على نطاق واسع تماشيا مع توقعات بنك إنجلترا، مما قد يشير إلى أن أسعار الفائدة قد تنخفض بسرعة أكبر مما تتوقعه السوق حاليا.

يوم الثلاثاء ، قفز الاسترليني مقابل الدولار بعد أن أضرت القراءة الضعيفة لنشاط الأعمال الأمريكي الشهري بالدولار.

صرح كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا هوو بيل يوم الثلاثاء إن تخفيضات أسعار الفائدة لا تزال بعيدة المنال إلى حد ما، حتى لو كان مرور الوقت وغياب الأخبار السيئة حول التضخم قد جعلها أقرب.

يرى بعض المحللين أن البيانات الاقتصادية البريطانية الأخيرة تشير إلى بداية متأخرة وليس مبكرة لدورة التيسير النقدي لبنك إنجلترا.

ارتفع الاسترليني 0.4% إلى 1.2519 دولار، بعد أن ارتفع 0.8% يوم الثلاثاء، وهو أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ منتصف ديسمبر. وانخفض حوالي 1.5% من الخميس إلى الاثنين.

كان انخفاض الاسترليني مقابل اليورو نتيجة للتعليقات الميسرة من مسئولي بنك إنجلترا، والتي تفاقمت بسبب البيانات الاقتصادية القوية في منطقة اليورو. وشمل ذلك توسع نشاط الاعمال في منطقة اليورو بأسرع وتيرة له في أبريل منذ ما يقرب من عام، وعودة القطاع الخاص الألماني إلى النمو بشكل غير متوقع.

عوض الاسترليني بعض خسائره في الجلستين الأخيرتين، حيث وصل اليورو إلى 85.64 بنس بعد أن سجل يوم الاثنين 86.44، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل يناير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.