Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين الياباني يسجل أدنى مستوياته في منذ 34 عام بعد أن أبقى بنك اليابان على أسعار الفائدة

By أبريل 26, 2024 55

سجل الين أضعف مستوى له في ثلاثة عقود مقابل الدولار بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الجمعة، مما ترك الأسواق في حالة من التوتر بشأن تدخل محتمل، خاصة إذا أدت بيانات التضخم الأمريكية إلى ارتفاع الدولار.

انخفض الين بنسبة 0.3% إلى 156.21 للدولار في فترة ما بعد الظهر الآسيوية، وهو أضعف مستوى له منذ عام 1990.

وانخفض الين أيضا إلى أدنى مستوى له منذ 16 عام عند 167.5 لليورو وأضعف مستوى له منذ ما يقرب من عقد مقابل الدولار الأسترالي.

بعد اجتماع استمر يومين، ترك بنك اليابان هدفه لسعر الفائدة على المدى القصير عند 0-0.1% وأجرى تعديلات صعودية صغيرة في توقعاته للتضخم. ولم يتوقع المستثمرون حدوث تحول في السياسة، لكنهم اعتبروا القرار بمثابة تأكيد على أن هناك تحركات صغيرة فقط تنتظرنا.

صرح براشانت نونياها، كبير استراتيجيي أسعار الفائدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى شركة تي دي سيكيوريتيز في سنغافورة: "ليس هناك ما يشير إلى أن بنك اليابان يفكر في رفع أسعار الفائدة على المدى القريب".

ينصب تركيز الأسواق الآن على لهجة محافظ بنك اليابان كازو أويدا في مؤتمره الصحفي الساعة 3:30 مساء في طوكيو (0630 بتوقيت جرينتش) وما إذا كان ضعف الين يدفع إلى رد فعل رسمي.

انخفض الين إلى مستويات 152 و155 مقابل الدولار حيث كان التجار حذرين من التدخل. وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الجمعة إنه يراقب عن كثب تحركات العملة ومستعد لاتخاذ خطوات كاملة ردا على ذلك.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.