Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ضعيف بفعل مخاوف الحرب التجارية، وتعليقات دراغي تدعم اليورو

By أبريل 09, 2018 508

تراجع الدولار مقابل سلة من العملات يوم الاثنين مع استمرار المخاوف بشأن صراع تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين في حين صعد اليورو بعد تعليقات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي رأها المستثمرون داعمة للعملة الموحدة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى، 0.19% إلى 89.941 نقطة بعد نزوله لأدنى مستوى في أسبوع عند 89.835 نقطة.

وقال براد بيتشيل، مدير قسم العملات في جيفريس بنيويورك "أعتقد ان بعض من هذا يتعلق بالتوترات التجارية. هذه الفكرة تأتي وتذهب على مدى الأيام القليلة الماضية".

وتلقت الأسواق العالمية ضربة الاسبوع الماضي بعد ان صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوترات في نزاع تجاري مع الصين الذي جدد مخاوف المستثمرين بشأن التأثير المحتمل لحرب رسوم جمركية على الاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن أشخاص مطلعين إن الصين تقيم التأثير المحتمل لتحفيض تدريجي لليوان كأداة في النزاع التجاري المتصاعد مع الولايات المتحدة.

وفي نفس الأثناء، ارتفع اليورو 0.24% أمام الدولار حيث صرح ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي إن تراجعات أسواق الأسهم هذا العام لم تؤثر بشكل كبير على الأوضاع المالية لمنطقة اليورو مشيرا ان مسؤولي البنك مازالوا هادئين بشأن التقلبات مؤخرا في الاسواق.

ورغم ان تعليقات دراغي ليست مفاجأة بشكل كبير إلا ان المحللين قالوا إن تحرك اليورو ربما يكون مبالغا فيه وسط أحجام تداول ضعيفة في سوق تترقب مزيدا من الوضح بشأن الحرب التجارية عندما يتحدث الرئيس الصيني جي بين بينغ في منتدى بواو لأسيا بإقليم هاينان الجنوبي يوم الثلاثاء.

وارتفعت العملة البريطانية أمام الدولار وتتجه نحو ثالث مكسب يومي على التوالي مع تشجع المستثمرين من بيانات تظهر ارتفاع أسعار المنازل البريطانية أكثر من المتوقع في مارس.

وصعد الاسترليني 0.24% إلى 1.4124 دولار.

وقفز الدولار 3.72% أمام الروبل الروسي بعد ان إستهدفت الولايات المتحدة شركات روسية ومسؤولين روس ضمن جولة من العقوبات الجديدة ضد موسكو.

وارتفع بحدة الدولار الكندي والبيز المكسيكي أمام الدولار الأمريكي بعد تصريح المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كولدو ان تقدما تم إحرازه في جهود إعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية وانه من المتوقع ان يكون هناك "تعاون أكبر بكثير بشأن العملة" بين الولايات المتحدة والمكسيك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.