Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تمحو خسائرها مع تراجع الدولار وترقب بيانات أمريكية

By أبريل 09, 2018 618

ارتفع الذهب يوم الاثنين مع تحول الدولار للانخفاض لكن ظلت الاسعار في نطاق عرضي بفعل الحذر بشأن تصاعد محتمل في النزاع التجاري بين أمريكا والصين وقبل بيانات أمريكية قادمة ومحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1336.12 دولار للاوقية بحلول الساعة 1733 بتوقيت جرينتش بينما أغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو مرتفعة 4 دولارات أو 0.3% عند 1340.10 دولار للاوقية.

وتراجع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات وارتفعت الأسهم العالمية حيث قللت الحكومة الأمريكية من شأن المخاوف من نشوب حرب تجارية مع الصين، لكن يبقى المتعاملون حذرين.

وهددت الدولتان بعضهما البعض بفرض رسوم على منتجات قيمتها عشرات المليارات من الدولارات، لكن شدد مسؤولون في إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن الرسوم لم تُفرض بعد وان النزاع يمكن حله من خلال الحوار.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس الصيني شي جين بينغ كلمة يوم الثلاثاء في منتدى بواو الأسيوي في إقليم هاينان.

وقال نعيم أسلام كبير محللي السوق في ثينك ماركتز "إذا أظهرت (الكلمة) إن توترات الحرب التجارية لا تهدأ، قد نشهد زيادة كبيرة في سعر الذهب".

وأضاف "ننظر لحركة سعر الذهب، نحن نتحرك في نطاق عرضي". "الدعم عند 1307 دولار والمقاومة 1348 دولار. نحتاج الخروج من هذه المنطقة، وهذا سيحدد إيقاع الاتجاه الجديد".

وقال مايكل ماتوسيك، رئيس قسم التداول في جلوبال انفسترز الأمريكية، إن الاسواق تترقب أيضا هذا الاسبوع محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي وبيانات أسعار المستهلكين متوقعا ان يكون الذهب عالقا في نطاق ضيق.

وأضاف ماتويسك "المتعاملون لا يقومون اليوم بأي صفقات كبيرة انتظارا لتأكيد أوضح بشأن اتجاه التضخم".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.