Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحافظ على استقراره مع تقليص المتداولين رهانات خفض الفائدة الأمريكية

By أيار 24, 2024 62

يتجه الدولار لتسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي في شهر ونصف يوم الجمعة، إذ تركت بيانات اقتصادية أمريكية قوية على نحو مفاجئ الأسواق في حالة من التوتر بشأن توقعات التضخم وأسعار الفائدة الامريكية.

أظهرت أرقام شهر مايو تسارع نشاط الاعمال الامريكي إلى أعلى مستوى فيما يزيد قليلا عن عامين، مما أدى إلى تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع عوائد السندات.

ارتفع الدولار بنسبة 1% تقريبا هذا الأسبوع مقابل الين إلى 157.11 ين.

تباطأ التضخم الأساسي في اليابان للشهر الثاني على التوالي في أبريل، ليتوافق مع توقعات السوق - ويظل أعلى من هدف البنك المركزي - عند 2.2%.

أظهر محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي والذي نُشر هذا الأسبوع نقاش بين صناع السياسة حول ما إذا كانت المعدلات الحالية مقيدة بدرجة كافية لتهدئة التضخم.

قام المتداولون بتأجيل توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي إلى ديسمبر.

ويتم الآن تسعير التخفيضات بقيمة 36 نقطة أساس فقط لعام 2024، انخفاضا من 50 نقطة أساس – أي ما يعادل تخفيضين بمقدار ربع نقطة – قبل أسبوع.

دعمت استطلاعات الأعمال التي أجرتها مؤسسة استاندرد اند بور جلوبال يوم الخميس الاقتناع بين العديد من المتداولين بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

ارتفع اليورو 0.1% إلى 1.08225 دولار، لكنه انخفض 0.5% خلال الأسبوع. واستقر الاسترليني عند أعلى مستوياته في شهرين تقريبا، حيث تم تداوله عند 1.2699 دولار، متجاهلا ضعف مبيعات التجزئة البريطانية.

في وقت لاحق اليوم، سيترقب المستثمرون طلبيات السلع المعمرة الامريكية وخطابات صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي و الاحتياطي الفيدرالي - ولا سيما محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر بشأن أسعار الفائدة طويلة الأجل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.