Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر قبل بيانات التضخم، والين يسجل ادنى مستوياته في 4 أسابيع

By أيار 29, 2024 132

تعزز الدولار يوم الأربعاء بفعل تزايد التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي من غير المرجح أن يخفض أسعار الفائدة حتى وقت لاحق من هذا العام قبل قراءات التضخم الحاسمة هذا الأسبوع، في حين تراجع الين إلى أضعف مستوياته في أربعة أسابيع.

انخفض اليورو بنسبة 0.09% عند 1.0848 دولار ولكنه في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة 1.7% لهذا الشهر، وهو أول شهر من المكاسب في عام 2024. وتداول الاسترليني عند 1.27525 دولار، وفي طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة 2% في مايو.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الأمريكي تحسنت بشكل غير متوقع في مايو بعد تدهورها لثلاثة أشهر متتالية، لكن المخاوف بشأن التضخم استمرت وتوقعت العديد من الأسر ارتفاع أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

سينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على سلسلة من تقارير التضخم، حيث من المقرر صدور بيانات التضخم الألمانية يوم الأربعاء وقراءة منطقة اليورو الأوسع يوم الجمعة.

لكن الحدث الرئيسي سيكون عندما يصدر تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة - وهو المقياس المفضل للتضخم للاحتياطي الفيدرالي - يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يظل ثابت على أساس شهري.

مقابل سلة من العملات، تغير مؤشر الدولار تغير طفيف عند 104.7، مبتعدا عن أدنى مستوى في أسبوعين تقريبا عند 104.33 الذي لامسه يوم الثلاثاء. وانخفض المؤشر 1.5% في مايو.

في الوقت ذاته، لامس الين أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 157.41 للدولار في وقت مبكر من يوم الأربعاء، حيث عادت العملة إلى المستويات التي أدت إلى نوبات من التدخلات المشتبه بها من طوكيو في نهاية أبريل وأوائل مايو. وكان آخر سعر عند 157.255.

سجل الين أدنى مستوى له في 34 عام عند 160.245 للدولار في 29 أبريل، مما أدى إلى تدخلين مشتبه بهما على الأقل في ذلك الأسبوع، حيث تشير التقديرات إلى أن السلطات اليابانية أنفقت أكثر من 9 تريليون ين (57.21 مليار دولار) لدعم العملة الضعيفة.

صرح عضو مجلس ادارة بنك اليابان، سيجي أداتشي يوم الأربعاء، إن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة إذا أدت الانخفاضات الحادة في قيمة الين إلى زيادة التضخم أو إذا تحرك تصور الجمهور للأسعار المستقبلية أكثر من المتوقع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.