Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع الدولار والعائدات يبدد جاذبية الذهب ويؤدى لتراجع اسعاره

By أيار 30, 2024 115

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبل بيانات التضخم الرئيسية، والتي يمكن أن توفر مزيد من الوضوح بشأن خطة سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2330.44 دولار للاونصة الساعة 0311 بتوقيت جرينتش ، بعد ان هبطت بنسبة 1% يوم الاربعاء.

وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% إلى 2328.60 دولار.

ارتفع الدولار 0.5%، مما يجعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ظلت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة أسابيع التي سجلتها في الجلسة السابقة.

انخفض المعدن أكثر من 100 دولار منذ أن سجل اعلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار في 20 مايو، حيث أشارت التصريحات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي ومحضر الاجتماع الأخير إلى مسار طويل نحو هدف التضخم بنسبة 2%.

وفي حين يعتبر الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائد.

يسعر المتداولون حاليا فرصة بنسبة 59% تقريبا لخفض سعر الفائدة في نوفمبر.

من المقرر صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، يوم الجمعة.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.7% لـ 31.40 دولار ، وتراجع البلاتين 0.3% عند 1032.25 دولار وانخفض البلاديوم 2.1% لـ 944.75 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.