Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى مع تراجع الدولار وعوائد السندات بعد بيانات

By أيار 30, 2024 163

حققت أسعار الذهب مكاسب يوم الخميس حيث تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعد أن عززت بيانات اقتصادية أمريكية الآمال بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتجه نحو خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2348.36 دولار للأونصة في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 2345.40 دولار.

ونزل الدولار 0.4% بعد تسجيله أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، الذي يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وانخفضت عوائد السندات الأمريكية بعد أن أظهرت بيانات إن أكبر اقتصاد في العالم نما بوتيرة أبطأ من المعلن في السابق في الربع الأول.

في نفس الأثناء، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية في الأسبوع الأخير.

ويتحول التركيز الآن إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي، المقرر نسره يوم الجمعة والذي قد يسلط الضوء أكثر على توقيت تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وبحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، يرى المتداولون الآن فرصة بنحو 52% لخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بحلول سبتمبر. ويؤدي انخفاض معدلات الفائدة إلى تقليص الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.