Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر مع تزايد توقعات خفض اسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر

By حزيران/يونيو 06, 2024 52

استقرت أسعار النفط يوم الخميس، حيث طغى الدعم الناتج عن تنامي التوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في سبتمبر على ارتفاع المخزونات الأمريكية وخطط أوبك+ لزيادة الامدادات تدريجيا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 25 سنت أو 0.3% إلى 78.66 دولار للبرميل الساعة 1005 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنت أو 0.4% إلى 74.38 دولار.

ارتفعت أسعار النفط القياسية بأكثر من 1% يوم الأربعاء، منتعشة بعد انخفاضها بنحو 8 دولار للبرميل خلال الجلسات الخمس حتى يوم الثلاثاء.

ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا لاستطلاع رويترز في الفترة من 31 مايو إلى 5 يونيو، مما يعوض الأخبار الهبوطية الأخيرة عن الامدادات.

أسعار الفائدة المنخفضة تؤدي الى تقليل تكلفة الاقتراض، مما يمكن أن يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط.

ولا تزال الأسعار تتجه نحو انخفاضات أسبوعية تزيد عن 3%.

اتفقت أوبك+، التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، يوم الأحد على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، لكنها تركت مجال لإلغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيا.

دافع الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن اتفاق أوبك+، معربا عن تفاؤله بشأن استمرار الطلب القوي على النفط.

في الوقت ذاته، أظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، بينما توقع المحللون انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.