Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يحتفظ بقوته بفعل تطمينات أوبك+ لكنه يتجه لثالث خسارة أسبوعية

By حزيران/يونيو 07, 2024 45

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، حيث أشارت تطمينات المملكة العربية السعودية وروسيا، عضوي أوبك +، إلى استعدادهما لإيقاف اتفاقيات الانتاج مؤقتا أو عكسها، لكن الأسواق تتجه نحو خسارة اسبوعية ثالثة على التوالي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت او 0.2% إلى 80.01 دولار للبرميل، وزادت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنت أو 0.2% إلى 75.71 دولار للبرميل الساعة 0657 بتوقيت جرينتش.

ارتفعت الأسعار يوم الخميس عندما حاولت السعودية وروسيا طمأنة الأسواق بشأن اتفاقات الامدادات. لكنها مستعدة للأسبوع الثالث على التوالي من الانخفاضات بعد أن رأى المحللون أن اجتماع أوبك + يوم الأحد يشير إلى ارتفاع الامدادات، وهو أمر هبوطي بالنسبة للأسعار.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الانتاج حتى عام 2025، لكنها تركت مجال لالغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيا.

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الخميس إن أوبك+ يمكنها إيقاف أو إلغاء الزيادات الطوعية في الانتاج إذا قررت أن السوق ليست قوية بما فيه الكفاية.

وقد تلقي بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية  لشهر مايو، والتي من المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، مزيد من الضوء حول توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.