Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل آمال الطلب على الوقود في الصيف

By حزيران/يونيو 10, 2024 50

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، مدعومة بآمال ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف، على الرغم من أن ارتفاع الدولار بفعل انخفاض فرص التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة حدت من المكاسب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 15 سنت، بما يعادل 0.2% إلى 79.77 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش ، وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.1% أو 10 سنت إلى 75.63 دولار للبرميل.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الولايات المتحدة أضافت وظائف أكثر مما كان متوقع الشهر الماضي، مما دفع المستثمرين إلى خفض توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة، مما ساعد الدولار على الارتفاع.

ارتفاع العملة الأمريكية يجعل السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

تعرض اليورو أيضا لضغوط، مما يعكس حالة عدم اليقين في منطقة اليورو بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى اجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت لاحق من يونيو بعد هزيمته في تصويت الاتحاد الأوروبي على يد حزب مارين لوبان اليميني المتطرف.

تكبد برنت وغرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من أن خطة تقليص تخفيضات الانتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفة باسم أوبك+، اعتبارا من أكتوبر ستزيد من ارتفاع الامدادات العالمية.

في الولايات المتحدة، كثفت واشنطن شراء النفط الخام لتجديد احتياطي النفط الاستراتيجي بعد انخفاض الأسعار.

في الشرق الأوسط، صرح وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، إن هناك تقدم في المحادثات مع مسئولي إقليم كردستان وممثلي الشركات العالمية العاملة هناك للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب النفط العراقي التركي الذي كان يعالج في السابق نحو 0.5% من امدادات النفط العالمية.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.