Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف النمو الامريكي ووفرة إمدادات الخام

By حزيران/يونيو 13, 2024 53

تراجعت أسعار النفط في التداولات المبكرة يوم الخميس، حيث استوعب المستثمرون أن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يؤجل خفض محتمل لأسعار الفائدة إلى ديسمبر، في حين أثرت وفرة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية على السوق.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 23 سنت أو0.3% إلى 82.37 دولار للبرميل الساعة 0415 بتوقيت جرينتش، وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنت أو 0.3% إلى 78.30 دولار. وارتفع الخامان القياسيان نحو 0.8% في الجلسة السابقة.

أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء وقام بتأجيل بدء تخفيف السياسة إلى أواخر ديسمبر.

تميل تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وبالتالي يمكن أن تحد من الطلب على النفط.

من ناحية الامدادات، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، في حين زادت مخزونات الوقود أيضا أكثر من المتوقع، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة يوم الاربعاء.

كما أثر على الأسعار التقرير الهبوطي الصادر عن وكالة الطاقة الدولية، والذي حذر من زيادة الامدادات في المستقبل القريب.

يراقب المتداولون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لاطلاق النار في غزة، والتي في حالة حلها، من شأنها أن تقلل المخاوف من انقطاع محتمل للامدادات من المنطقة المنتجة للنفط.

وفي أحدث هجوم على الشحن البحري، أعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران يوم الأربعاء مسئوليتهم عن هجمات بزوارق صغيرة وصواريخ تركت ناقلة فحم مملوكة لليونان في حاجة إلى الإنقاذ بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

وتشن الجماعة المسلحة هجمات على الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس.

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء، أصدرت حركة حماس الفلسطينية بيان أكدت فيه "إيجابيتها" في مفاوضات وقف إطلاق النار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن حماس اقترحت تغييرات عديدة على الاقتراح المدعوم من الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار، مضيفا أن الوسطاء عازمون على سد الفجوات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.