Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستعد لافضل أسبوع في اكثر من شهرين وسط توقعات قوية للطلب

By حزيران/يونيو 14, 2024 28

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة مع قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من المتوقع، لكن معايير الخام تتجه نحو أفضل أسبوع لها في أكثر من شهرين بعد توقعات قوية للطلب على الخام والوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 34 سنت أو 0.4% إلى 82.41 دولار للبرميل الساعة 0344 بتوقيت جرينتش. وخسرت العقود الاجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 41 سنت أو 0.5% ليتداول عند 78.21 دولار للبرميل.

ومع ذلك، ارتفع خام برنت والخام الأمريكي بأكثر من 3% خلال الأسبوع، وهو أفضل أسبوع منذ 5 أبريل.

تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024، وتوقع جولدمان ساكس طلب قوي على الوقود في الولايات المتحدة هذا الصيف.

ساعد هذا في عكس الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي والتي كانت مدفوعة باتفاق أوبك وحلفائها، المعروفين بـ أوبك+، لبدء تقليص تخفيضات الانتاج بعد سبتمبر.

ومن خلال تقديم المزيد من الدعم للسوق، تعهدت روسيا بالوفاء بالتزاماتها الانتاجية بموجب اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو.

ومع ذلك، تباطأ ارتفاع الأسعار هذا الأسبوع بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة، وقام بتأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر.

في الوقت ذاته ، صرحت وكالة الطاقة الدولية في تقرير يوم الأربعاء إنها تتوقع أن يصل الطلب على النفط إلى ذروته بحلول عام 2029، ليستقر عند حوالي 106 مليون برميل يوميا قرب نهاية العقد.

ينصب تركيز السوق على محادثات وقف إطلاق النار الجارية في غزة، والتي من شأنها، إذا تم حلها، أن تخفف المخاوف بشأن الانقطاعات المحتملة في امدادات النفط من المنطقة.

صرح مسئول امريكي كبير إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من احتمال تصاعد الأعمال العدائية على الحدود الاسرائيلية اللبنانية إلى حرب شاملة، مضيفا أن هناك حاجة إلى ترتيبات أمنية محددة للمنطقة وأن وقف إطلاق النار في غزة ليس كافي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.