Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع بفعل ضعف الطلب الاستهلاكي الامريكي والبيانات الصينية

By حزيران/يونيو 17, 2024 32

تراجعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الاثنين بعد أن أظهر مسح يوم الجمعة ضعف طلب المستهلكين الامريكيين ومع ارتفاع إنتاج الخام في مايو في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 29 سنت أو 0.4% إلى 82.33 دولار للبرميل الساعة 0330 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنت إلى 78.16 دولار للبرميل.

جاء ذلك بعد انخفاض الأسعار يوم الجمعة بعد أن أظهر مسح أن معنويات المستهلكين الأمريكيين انخفضت إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في يونيو ، مع قلق الأسر بشأن مواردها المالية الشخصية والتضخم.

ارتفع إنتاج الصين من النفط الخام المحلي في شهر مايو بنسبة 0.6% على أساس سنوي ليصل إلى 18.15 مليون طن، وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للاحصاء يوم الاثنين.

من الناحية الجيوسياسية ، استمرت المخاوف من نشوب حرب أوسع في الشرق الأوسط بعد أن صرح الجيش الاسرائيلي يوم الأحد إن إطلاق النار المكثف عبر الحدود من حزب الله اللبناني على إسرائيل قد يؤدي إلى تصعيد خطير.

وبعد التبادلات العنيفة نسبيا خلال الأسبوع الماضي، شهد يوم الأحد انخفاض ملحوظ في نيران حزب الله، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ عدة غارات جوية ضد الجماعة في جنوب لبنان.

وأغلقت الأسواق في سنغافورة، المركز الرئيسي لتجارة النفط، ودول أخرى في المنطقة، في عطلة عامة يوم الاثنين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.