Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع اشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام

By حزيران/يونيو 13, 2024 40

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس، بعد أن قلص الاحتياطي الفيدرالي في أحدث اجتماع سياسة له خفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط في وقت لاحق من العام، وهو أقل مما كان متوقع في السابق، حتى مع تباطؤ التضخم في مايو.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2313.92 دولار للاونصة الساعة 0340 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 1.1% لـ 2329.50 دولار.

أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء وقام بتأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما حتى أواخر ديسمبر مع إشارة صناع السياسة إلى أن مستويات التضخم لا تزال مرتفعة.

وكان صناع السياسات قد تصوروا في توقعاتهم لشهر ديسمبر 2023 بداية وشيكة لثلاث سنوات من التخفيضات الثابتة في أسعار الفائدة.

أظهرت بيانات التضخم المنشورة قبل ساعات من بيان الاحتياطي الفيدرالي أن مؤشر أسعار المستهلكين لم يرتفع على الاطلاق على أساس شهري في مايو، مما دفع بعض المحللين إلى القول بأن أحدث التوقعات كانت "قديمة" بالفعل.

وأثارت بيانات الوظائف الامريكية القوية الأسبوع الماضي والتقارير التي تفيد بأن البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب، أكبر انخفاض يومي للمعدن منذ نوفمبر 2020 الأسبوع الماضي.

من بين المعادن الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.9% لـ 29.12 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 1.8% عند 946.70 دولار وهبط البلاديوم 1.2% لـ 895.57 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.