Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع بعد خسائر اليوم السابق

By حزيران/يونيو 13, 2024 35

ارتفع الدولار يوم الخميس، معوضا بعض خسائر اليوم السابق بعد أن توقع الاحتياطي الفيدرالي خفض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام، على الرغم من أن التضخم الامريكي الذي جاء أضعف من المتوقع حد من بعض هذه المكاسب.

ظل الين الياباني تحت ضغط شديد قبل اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة واستعد المتداولون لمزيد من التقلبات في العملة.

كانت حركة الأسعار في سوق العملات ضعيفة نسبيا يوم الخميس، مقارنة باليوم السابق، عندما انخفض الدولار بنسبة 1% تقريبا عند نقطة واحدة في أعقاب نشر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ، قبل أن ينهي اليوم بخسارة بنسبة 0.5% – لا تزال الأكبر في أسبوعين.

لم تتغير أسعار المستهلكين الامريكية في مايو مقارنة بأبريل، مقابل توقعات السوق بارتفاع بنسبة 0.1%.

ارتفع التضخم بمعدل سنوي قدره 3.4%، وهو أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

في وقت لاحق يوم الأربعاء، ترك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال دون تغيير عند 5.25-5.5% وانخفض متوسط ​​توقعات صناع السياسات لعدد التخفيضات هذا العام إلى واحد فقط، من ثلاثة في مارس.

وعلى الرغم من توقعات الاحتياطي الفيدرالي، ظلت الأسواق متمسكة بتسعير ما يقرب من خفضين لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام، مما ساعد على عكس بعض الخسائر في الدولار.

نظم اليورو أكبر ارتفاع له ليوم واحد لعام 2024 يوم الأربعاء، بعد أرقام التضخم الأمريكية. وتعرضت العملة الأوروبية الموحدة لتقلبات شديدة هذا الأسبوع، أثارتها حالة من عدم اليقين السياسي في فرنسا، حيث دفع الأداء الضعيف في انتخابات الاتحاد الأوروبي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الدعوة لإجراء تصويت مبكر.

واستقر اليورو، الذي سجل أدنى مستوياته في ستة أسابيع في وقت سابق هذا الأسبوع، خلال اليوم حول 1.08 دولار، بعد أن قفز بنسبة 0.64% في اليوم السابق.

استقر الاسترليني، الذي يواجه أيضا مخاطر سياسية من الانتخابات العامة المقبلة في بريطانيا في 4 يوليو، عند 1.2795 دولار، بعد أن ارتفع بنسبة 0.5% في اليوم السابق.

استخدم رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول لهجة مألوفة في مؤتمره الصحفي وشدد على أن صناع السياسات سيكونون حساسين للبيانات الاقتصادية. وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع إجراء تخفيضات أقل هذا العام، إلا أن صناع السياسات حددوها في عام 2025 أو 2026.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.