Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع استعداد السوق لاختبار مؤشر اسعار المستهلكين وتوقعات الاحتياطي الفيدرالي

By حزيران/يونيو 12, 2024 107

استقر الدولار يوم الاربعاء بعد ان سجل اعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل العملات المماثلة خلال الليل مع ترقب المشاركين في السوق بيانات التضخم الامريكية الرئيسية والتوقعات الاقتصادية المحدثة للاحتياطي الفيدرالي المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

انتعش الدولار الامريكي بعد أن أثار تقرير الوظائف الذي جاء أقوى من المتوقع يوم الجمعة احتمال بقاء التضخم ثابت بينما يظل النمو قوي، مما يجعل البنك المركزي الأمريكي أقل احتمال لخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

تسعر الاسواق فرصة بنسبة 56% تقريبا للخفض في سبتمبر، بانخفاض من 77.8% قبل أسبوع واحد.

ستتاح للمستثمرين فرصة لتقييم وضع التضخم عندما يتم إصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الساعة 1830 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، قبل ساعات فقط من اختتام الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين.

يتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يتراجع التضخم الرئيسي لأسعار المستهلكين إلى 0.1% من 0.3% الشهر الماضي، وأن يظل تضخم الأسعار الأساسي ثابت خلال الشهر عند 0.3%.

في الوقت ذاته ، من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند 5.25% إلى 5.5%، مع التركيز على التوقعات الاقتصادية المحدثة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي للرئيس جيروم باول للحصول على أدلة بشأن توقيت ووتيرة التخفيضات.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل حفنة من العملات الرئيسية الأخرى، عند 105.29، بعد أن لامس أقوى مستوى له منذ 14 مايو عند 105.46 خلال الليل.

واستقر اليورو عند 1.073675 دولار، مبتعدا عن أدنى مستوى سجله يوم الثلاثاء عند 1.07195 دولار، وهو أضعف مستوى له منذ 2 مايو.

واستقر الاسترليني عند 1.2739 دولار قبل أرقام الناتج المحلي الاجمالي في المملكة المتحدة لشهر أبريل.

خلال ساعات التداول الآسيوية، أظهرت البيانات أن تضخم أسعار المستهلكين في الصين ارتفع بوتيرة ثابتة في مايو، في حين تقلصت انخفاضات أسعار المنتجين قليلا، مما أضاف إلى الدلائل على أن جهود الحكومة لدعم الاقتصاد بدأت تؤتي ثمارها.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.