Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين لمزيد من البيانات بشأن اشارات الفائدة الفيدرالية

By حزيران/يونيو 17, 2024 30

تراجعت اسعار الذهب يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقر، مما رفع التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 2321.11 دولار للاونصة الساعة 0546 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت اكثر من 1% يوم الجمعة. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.6% لـ 2335.30 دولار.

من المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء، وطلبات اعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس ومؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة. ومن المقرر أيضا أن يتحدث العديد من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

أظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي بعض الضعف في ضغوط الأسعار الامريكية ، مما يشير إلى أن سوق العمل يفقد زخمه، مما يبقي على امال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

يرى المتداولون احتمال بنسبة 68% للخفض في سبتمبر مقارنة بـ 63% قبل بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس.

ومع ذلك، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الأحد إنه "توقع معقول" بأن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام، وينتظر حتى ديسمبر للقيام بذلك.

أسعار الفائدة المنخفضة تؤدي إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

من بين المعادن الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة 1.4% لـ 29.13 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.5% عند 953.30 دولار وتراجع البلاديوم 0.1% عند 889.21 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.