Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب مع ارتفاع عوائد السندات في انتظار بيانات وتصريحات

By حزيران/يونيو 17, 2024 63

انخفضت أسعار الذهب يوم الاثنين، متضررة من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، في حين يترقب المستثمرون مزيداً من البيانات الأمريكية وتعليقات من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع بحثاً عن إشارات جديدة حول توقعات السياسة النقدية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2315.14 دولار للأونصة بحلول الساعة 1633 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 2333.10 دولار.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بعد أن انخفضت بحدة الأسبوع الماضي، مما يجعل المعدن الذي لا يدر عائداً أقل جاذبية للمستثمرين.

ويترقب المتداولون عن كثب تعليقات قادمة من من جون ويليامز رئيس بنك الفيدررالي في نيويورك وباتريك هاركر رئيس البنك في فيلادلفيا وليزا كوك العضو في مجلس محافظي البنك.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كشكاري، يوم الأحد إنه من المعقول توقع قيام البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام، بالانتظار حتى ديسمبر لفعل ذلك.

وقد يعطي إصدار بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس وقراءات اولية لمؤشرات مديري الشراء يوم الجمعة وضوحاً أكثر حول الاستهلاك وقوة الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.