Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يظل قويا ، وعدم اليقين السياسي يضعف اليورو

By حزيران/يونيو 17, 2024 31

استقر الدولار يوم الاثنين، في حين تداول اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من شهر، حيث أدت الاضطرابات السياسية في أوروبا إلى زيادة حالة عدم اليقين بين المتداولين، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات لقياس قوة الاقتصاد الأمريكي.

يفكر المستثمرون في خطر حدوث أزمة ميزانية في قلب منطقة اليورو، حيث تكتسب الأحزاب اليمينية المتطرفة واليسارية زخم قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا، مما يضغط على إدارة الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطية.

صرحت خمسة مصادر لرويترز إنه حتى بعد أن تعرضت الأسواق المالية الفرنسية لعمليات بيع في أواخر الأسبوع الماضي، فإن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي ليس لديهم خطط لمناقشة المشتريات الطارئة للسندات الفرنسية.

استقر اليورو عند 1.0713 دولار بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 1 مايو عند 1.06678 دولار يوم الجمعة. كما سجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أبريل عند 0.88% الأسبوع الماضي.

لم يتغير مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملات أخرى، عند 105.54، بالقرب من أعلى مستوياته منذ 2 مايو، مدفوعا في الغالب بضعف اليورو.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الأحد، إن "التوقع المعقول" هو أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام وينتظر حتى ديسمبر للقيام بذلك.

نشر الاحتياطي الفيدرالي توقعات محدثة الأسبوع الماضي أظهرت أن متوسط ​​التوقعات من جميع محافظي البنوك المركزية الأمريكية التسعة عشر كان لخفض واحد لسعر الفائدة هذا العام.

سيكون هذا الأسبوع خفيف بشأن البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية للمساعدة في توضيح توقعات الاحتياطي الفيدرالي، على الرغم من أن مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء ومؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة قد تعطي تلميحات حول الاستهلاك والقوة الاقتصادية.

انخفض الاسترليني 0.1% إلى 1.2671 دولار. ولا تزال ضغوط التضخم في بريطانيا تبدو شديدة للغاية بحيث لا يستطيع بنك إنجلترا خفض أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر في 20 يونيو ، حيث توقع أغلبية الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن الخفض الأول لن يتم قبل 1 أغسطس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.