Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الذهب بعد بيانات مخيبة ووسط شهية مرتفعة لدى البنوك المركزية

By حزيران/يونيو 18, 2024 160

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد أن رسخت بيانات أمريكية أضعف من المتوقع لمبيعات التجزئة الآمال بأن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام، مما قاد الدولار وعوائد السندات الأمريكية للانخفاض.

وبحلول الساعة 1629 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2329.30 دولار للأونصة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 2343.90 دولار.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة إن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت 0.1% الشهر الماضي. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آرائهم أن ترتفع مبيعات التجزئة 0.3% في مايو.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، إن أسعار الفائدة ستنخفض تدريجياً بمرور الوقت، لكنه رفض القول متى يمكن أن يبدأ البنك المركزي تيسير السياسة النقدية.

ويسعر المتداولون حالياً فرصة بنحو 67% خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة في سبتمبر، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي. ويؤدي انخفاض معدلات الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

وتنخفض الأسعار 6% من مستوى قياسي 2449.89 دولار للأونصة التي لامستها يوم 20 مايو ضمن موجة صعود حدثت رغم رياح معاكسة مثل قوة الدولار وارتفاع أسعار الفائدة.

وفيما يخص الطلب، لازال توقف البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب في مايو يلثي بثقله على سوق المعدن.

لكن كشف مسح سنوي للبنوك المركزية يجريه مجلس الذهب العالمي عن أعلى نسبة من المشاركين تقول أنها تتوقع أن تزيد حيازات الذهب ضمن احتياطياتها خلال 12 شهراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.