Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يكسر حاجز 161 ين في عد تنازلي لاعلان التضخم الامريكي

By حزيران/يونيو 28, 2024 24

يتجه الدولار لتحقيق ثاني مكاسب فصلية على التوالي وقفز إلى أعلى مستوى في نحو أربعة عقود مقابل الين المتضرر يوم الجمعة مع اختبار المتعاملين مبدئيا عزم اليابان على الدفاع عن عملتها، بينما يترقبوا بيانات التضخم الأمريكية الحاسمة.

أطلق المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب سلسلة من الهجمات الكاذبة في بعض الأحيان على الرئيس جو بايدن في أول مناظرة انتخابية لهما في أتلانتا، مع ارتفاع الدولار حيث تعثر بايدن بسبب كلماته عدة مرات في التعاملات المبكرة.

سجل الين 161.27 للدولار، وهو أدنى مستوياته منذ 1986، وتراجع اليورو 0.1% وبلغ في أحدث تعاملات 1.0693 دولار.

وقال جيسون وونج، استراتيجي السوق في BNZ في ولنجتون: "لقد كان أداء بايدن سيء".

وأضاف أن ذلك يزيد من احتمالات رئاسة ترامب وفرض تعريفات جمركية على الواردات، مشيرا إلى أن المتداولين يشترون الدولار لكن التحركات كانت متواضعة إلى حد ما.

يعادل مؤشر الدولار أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع يوم الأربعاء عند 106.13 وسجل ارتفاع بنسبة 1.5% خلال الربع حتى الآن.

وهذا هو المكسب الفصلي الثاني على التوالي حيث قلصت الأسواق توقعاتها لخفض أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر الستة الماضية. ومن المقرر أن يصدر مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ، في وقت لاحق يوم الجمعة. وإذا تباطأ نموها السنوي إلى 2.6% في مايو ، كما يتوقع الاقتصاديون، فقد يفتح ذلك الطريق أمام التخفيضات في وقت لاحق من هذا العام.

استقر الاسترليني يوم الجمعة عند 1.2633 دولار واستقر على نطاق واسع خلال الربع مع ترقب الأسواق للانتخابات العامة في بريطانيا الأسبوع المقبل وما إذا كان حزب العمال - إذا فاز بأغلبية ساحقة متوقعة - يمكنه إحياء الاقتصاد الراكد.

وكان الين أكبر الخاسرين في هذا الربع، حيث انخفض بنسبة 6% مقابل الدولار منذ نهاية مارس وأكثر من 12% في عام 2024 حتى الآن.

شجع انخفاض أسعار الفائدة اليابانية على بيع الين مقابل العملات ذات العوائد المرتفعة حتى مع بدء ارتفاع العوائد اليابانية وتحذير المسئولين من جولة أخرى من التدخل في العملة.

استبدلت اليابان كبير دبلوماسيي العملة ماساتو كاندا يوم الجمعة بخبير التنظيم المالي أتسوشي ميمورا. وقال وزير المالية شونيتشي سوزوكي إن السلطات "تشعر بقلق عميق" بشأن تأثير تحركات الين "السريعة والأحادية الجانب".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.