Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحافظ على قوته حيث عزز تباطؤ التضخم رهانات خفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

By تموز/يوليو 01, 2024 29

استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين بعد بيانات أظهرت تراجع التضخم الامريكي، مما عزز الآمال في أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة هذا العام.

لم تتغير المعاملات الفورية للذهب عند 2324.44 دولار للاونصة الساعة 0427 بتوقيت جرينتش. وقفزت الاسعار بأكثر من 4% في الربع الثاني.

تراجعت العقود الآجلة للذهب الامريكي 0.2% إلى 2336.10 دولار.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 2.6% بعد ارتفاعه بنسبة 2.7% في أبريل. وكانت قراءات التضخم لشهر مايو متماشية مع توقعات الاقتصاديين.

يسعر المتداولون فرصة بنسبة 64% لاول خفض لاسعار الفائدة في سبتمبر. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

يتحول تركيز السوق إلى تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء، يليها محضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء وبيانات سوق العمل الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 29.06 دولار ، وهبط البلاتين 0.7% لـ 986.08 دولار واستقر البلاديوم عند 972.74 دولار.

أظهر مسح للقطاع الخاص أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين، المستهلك الرئيسي للمعادن، نما بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات. ويتناقض ذلك مع مؤشر مديري المشتريات الرسمي الذي صدر يوم الأحد وأظهر انخفاض في نشاط التصنيع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.