Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقفز بفعل توقعات الطلب في الصيف

By تموز/يوليو 01, 2024 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في الامدادات ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في الصيف وتخفيضات أوبك+ في الربع الثالث، على الرغم من أن الرياح المعاكسة للاقتصاد العالمي وارتفاع الانتاج من خارج أوبك+ حدت من المكاسب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 33 سنت أو 0.4% إلى 85.33 دولار للبرميل الساعة 0439 بتوقيت جرينتش ، في حين بلغت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81.86 دولار للبرميل، مرتفعة 32 سنت أو 0.4%.

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو ، مع تسوية برنت فوق 85 دولار للبرميل في الأسبوعين الماضيين، بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفة باسم أوبك+، معظم تخفيضاتها العميقة لانتاج النفط بشكل جيد إلى عام 2025.

ودفع ذلك المحللين إلى توقع عجز في الامدادات في الربع الثالث، حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وتكييف الهواء خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

أفادت ادارة معلومات الطاقة  يوم الجمعة أن إنتاج النفط والطلب على المنتجات الرئيسية ارتفع إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، مما دعم الأسعار.

أظهر مؤشر خاص أن نشاط المصانع بين الشركات المصنعة الصينية الصغيرة نما بأسرع وتيرة منذ عام 2021 بفضل الطلبيات الخارجية، حتى في الوقت الذي أشار فيه مسح أوسع إلى ضعف الطلب المحلي والاحتكاكات التجارية أدت إلى انكماش آخر في القطاع الصناعي. وتعد الصين ثاني أكبر مستهلك في العالم وأكبر مستورد للنفط الخام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.