Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتداول قرب اعلى مستوياته في شهرين وسط توقعات الطلب في الصيف واحتمال خفض الفائدة

By تموز/يوليو 02, 2024 32

تغيرت اسعار النفط تغير محدود يوم الثلاثاء، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة، بفعل توقعات بزيادة الطلب على الوقود من موسم السفر الصيفي وتخفيضات محتملة في أسعار الفائدة الأمريكية قد تعزز النمو الاقتصادي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنت إلى 86.80 دولار للبرميل الساعة 0313 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 1.9% في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنت إلى 83.53 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع 2.3% إلى أعلى مستوياته منذ 26 أبريل.

من المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي مع عطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع. وتوقعت جمعية السيارات الأمريكية أن يكون السفر خلال فترة العطلات أعلى بنسبة 5.2% عما كان عليه في عام 2023، مع ارتفاع السفر بالسيارة وحدها بنسبة 4.8% عن العام السابق.

تعمل علامات انحسار التضخم في الولايات المتحدة على تجديد الأمل في أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة، ربما في سبتمبر.

أظهر تقرير يوم الاثنين انكماش نشاط التصنيع الامريكي للشهر الثالث، وانخفضت الأسعار التي دفعها المصنعون مقابل بعض المدخلات إلى أدنى مستوى في ستة أشهر.

وإلى جانب تقرير وزارة التجارة يوم الجمعة الذي أظهر أن بيانات التضخم الأمريكية لم تتغير في مايو، فإن ذلك قد يعزز مبررات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وهي خطوة من شأنها أن تعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.