Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية والتوترات في الشرق الأوسط

By تموز/يوليو 03, 2024 22

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، في حين واصلت السوق مراقبة التوترات المشتعلة في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 47 سنت أو 0.5% إلى 86.71 دولار للبرميل الساعة 0330 بتوقيت جرينتش، لتلامس أعلى مستوى في 10 أسابيع. وصعدت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنت أو 0.5% إلى 83.24 دولار للبرميل لكنها لم تكن بعيدة كثيرا عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في وقت سابق هذا الأسبوع.

أغلق الخامان القياسيان على انخفاض يوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك. ومن المتوقع أن يضعف ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يدخل فيه خليج المكسيك أواخر هذا الأسبوع، وفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. غير أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 2.468 مليون برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 740 ألف برميل.

وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز انخفاض بمقدار 700 ألف برميل في مخزونات الخام، وانخفاض قدره 1.3 مليون برميل في مخزونات البنزين، وانخفاض 1.2 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير.

من المقرر أن تنشر ادارة معلومات الطاقة بياناتها الأسبوعية يوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

في الشرق الأوسط، قصفت القوات الاسرائيلية عدة مناطق في جنوب قطاع غزة يوم الثلاثاء، مما أدى إلى فرار آلاف الفلسطينيين من منازلهم. كما تبادل الجيش الاسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة إطلاق النار عبر الحدود الجنوبية للبنان.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.