Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل المخاوف بشأن الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي

By تموز/يوليو 04, 2024 21

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس، مع تحول المستثمرين إلى الحذر بفعل توقعات بانخفاض الطلب مع صدور بيانات التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة أضعف من المتوقع، مما يشير إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم ربما يشهد تباطؤ.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 60 سنت أو 0.69% إلى 86.74 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنت أو 0.75% إلى 83.25 دولار الساعة 0651 بتوقيت جرينتش، مع انخفاض النشاط بسبب عطلة عيد الاستقلال الأمريكي.

أدت البيانات الصادرة من الولايات المتحدة والتي أظهرت زيادة الطلبات لأول مرة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي الى تسليط الضوء بشكل أكبر على انخفاض توقعات الطلب .

أظهر تقرير وظائف القطاع الخاص زيادة الوظائف بمقدار 150 الف وظيفة في يونيو، وهو أقل من التوقعات المتوقعة بزيادة قدرها 160 الف ، وبعد ارتفاعه بمقدار 157 الف في مايو.

كما انخفض مؤشر قطاع الخدمات إلى أدنى مستوى له في أربع سنوات عند 48.8 في يونيو، وهو أقل بكثير من التوقعات البالغة 52.5.

ومع ذلك، صرح المحللون إن البيانات الاقتصادية الأضعف قد تزيد من حجج الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لبدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط حيث أن انخفاض أسعار الفائدة قد يعزز الطلب.

دفعت البيانات الأمريكية الضعيفة الأسواق بالفعل إلى رفع احتمالية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر إلى 74%، من 65%، مع تسعير 47 نقطة أساس من التيسير لهذا العام.

صرحت ادارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.