Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب مع ارتفاع عوائد السندات بعد تعليقات باول

By تموز/يوليو 02, 2024 45

انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع صعود عوائد السندات الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون تعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ويتطلعون إلى بيانات الوظائف الأمريكية المقرر نشرها في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثاً عن إشارات جديدة حول تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 2322.09 دولار للأونصة بحلول الساعة 1622 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 2330.90 دولار.

وسجل عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوى في شهر يوم الاثنين وظل مرتفعاً يوم الثلاثاء، مما يجعل المعدن الذي لا يدر عائداً أقل جاذبية.

وقال باول إن البنك المركزي الأمريكي لازال يحتاج إلى المزيد من البيانات قبل تخفيض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم الأخيرة تعطي صورة حقيقية لما يحدث لضغوط الأسعار الأساسية.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء إن الوظائف الشاغرة الأمريكية ارتفعت إلى 8.14 مليون في مايو.

ويتحول التركيز الآن إلى وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة، والتي ستكون مهمة في تقييم ما إذا كان سوق العمل الأمريكي يبقى صامداً على خلفية أسعار الفائدة هي الأعلى منذ عقود.

وينخفض الذهب 5% من مستوى قياسي مرتفع عند 2449.89 دولار للأونصة الذي لامسه يوم 20 مايو، وهو صعود نتيجة الطلب عليه كملاذ آمن مدفوع بعدم يقين جيوسياسي واقتصادي بالإضافة إلى شراء مستمر من البنوك المركزية، وهي فئة رئيسية للطلب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.