Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تطلع المستثمرين لخطاب باويل

By تموز/يوليو 02, 2024 41

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مع استقرار الدولار الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وكذلك بيانات الوظائف في البلاد للحصول على مزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2326.82 دولار للاونصة الساعة 0443 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2335.70 دولار.

تلقى الدولار دعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، مما يجعل الذهب أقل جاذبية.

ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر مايو يوم الاثنين، حيث أرجع المحللون هذا التحرك إلى توقعات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية وزيادة الرسوم الجمركية والاقتراض الحكومي.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أوندا، إنه لكي تتجاوز أسعار الذهب النطاق الحالي، يحتاج السوق إلى رؤية المزيد من نقاط البيانات الضعيفة التي تزيد من احتمال خفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر.

تعمل اسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ذو العائد الصفري.

سوف يبحث المتداولون عن إشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة عندما يتحدث باول في وقت لاحق اليوم. تشمل البيانات الأخرى محل التركيز بما فيها التوظيف ومؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ومحضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي المقرر يوم الأربعاء، بالإضافة إلى تقرير وظائف غير الزراعيين المقرر صدوره يوم الجمعة.

انكمش قطاع التصنيع الامريكي في يونيو، في حين يشير انخفاض مقياس الأسعار التي تدفعها المصانع مقابل مستلزمات الإنتاج إلى أن التضخم قد يستمر في الانخفاض.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 29.29 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.3% عند 975.22 دولار واستقر البلاديوم 1% لـ 981.43 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.