Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مقابل الدولار مع تصويت البريطانيين في الانتخابات الوطنية

By تموز/يوليو 04, 2024 53

ارتفع الاسترليني يوم الخميس مقابل الدولار الأضعف على نطاق واسع والذي تضرر من بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة، مع قيام البريطانيين بتصويت في انتخابات برلمانية يأمل المستثمرون أن تجلب بعض الاستقرار للسياسة البريطانية.

تظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال الذي ينتمي إلى يسار الوسط بزعامة كير ستارمر في طريقه لتحقيق فوز ساحق على حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي قاد البلاد لمدة 14 عام مضطربة في كثير من الأحيان.

ارتفع الاسترليني 0.1% مقابل الدولار إلى 1.2755 دولار يوم الخميس، بعد أن ارتفع 0.46% يوم الأربعاء بعد بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة دفعت الدولار للانخفاض على نطاق واسع.

قضى الاسترليني معظم عام 2024 منخفضا قليلا مقابل الدولار - بينما تفوق في الأداء على العملات الرئيسية الأخرى - على الرغم من أن ضعف الدولار يوم الأربعاء يعني أن الاسترليني ارتفع آخر مرة بنسبة 0.23% مقابل الدولار هذا العام.

كان تعافي الاسترليني مدعوم بالأداء الاقتصادي البريطاني الذي فاق المخاوف، والموقف الحذر لبنك إنجلترا تجاه تخفيضات أسعار الفائدة مقارنة بنظرائه الأوروبيين، مع الآمال في أن يؤدي الفوز المريح لحزب العمال إلى استقرار سياسي واقتصادي أكبر.

مقابل اليورو استقر الاسترليني عند 94.68 بنس للعملة الموحدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.