Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع إلى مستويات منخفضة جديدة

By تموز/يوليو 03, 2024 25

تراجع الين إلى أدنى مستوى جديد في 38 عام مقابل الدولار وأدنى مستوى قياسي مقابل اليورو يوم الأربعاء، مع استمرار العملة في هبوطها، و بقاء المسئولين اليابانيين على الهامش إلى حد كبير وسط خطر التدخل.

ارتفع الدولار، مستردا ما فقده يوم الثلاثاء، عندما طغت التصريحات الميسرة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على تقرير الوظائف المحلية القوي.

وظل اليورو مرن، مدعوما بقراءة التضخم المحلي المرتفعة يوم الثلاثاء والتي تشير إلى أن البنك المركزي الأوروبي سيأخذ وقته قبل خفض أسعار الفائدة مرة أخرى. واستقر الاسترليني قبل الانتخابات البريطانية المقررة يوم الخميس.

انخفض الين الياباني حوالي 0.2% ليصل إلى 161.875 ين للدولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 1986، وتراجع بنفس الهامش تقريبا مقابل اليورو ليصل إلى أدنى مستوى على الاطلاق عند 173.80.

كانت السلطات اليابانية هادئة إلى حد كبير بشأن الين هذا الأسبوع، حيث علق وزير المالية شونيتشي سوزوكي يوم الثلاثاء فقط بأن التحركات تتم مراقبتها بيقظة. وامتنع عن تكرار التحذير الذي كثيرا ما يستخدم بأن الوزارة مستعدة للتحرك.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل اليورو و الاسترليني والين وثلاثة عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1% إلى 105.78، مستردا معظم تراجعه بنسبة 0.14% في الجلسة السابقة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي باول في مؤتمر البنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال يوم الثلاثاء إن الاقتصاد الأمريكي حقق تقدم كبير فيما يتعلق بالتضخم، حتى عندما أضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات الداعمة لبدء خفض أسعار الفائدة.

أظهرت بيانات أمريكية الليلة الماضية أن فرص العمل قد زادت في مايو بعد تسجيل انخفاض كبير في الشهرين السابقين. ومن المقرر صدور تقرير الرواتب الشهري الذي يتم مراقبته عن كثب يوم الجمعة.

تراجع التضخم في منطقة اليورو الشهر الماضي، لكن مكون الخدمات ظل مرتفع بشكل عنيد، مما أثار المخاوف من أن ضغوط الأسعار المحلية قد تظل عند مستويات مرتفعة.

وانخفض اليورو بنسبة 0.07% إلى 1.0739 دولار، لكنه لا يزال يتم تداوله بالقرب من قمة نطاقه منذ منتصف يونيو.

استقر الاسترليني عند 1.2680 دولار بعد ارتفاعه بنسبة 0.28% يوم الثلاثاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.