Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع عن ذروة مايو بفعل عمليات جني الارباح

By تموز/يوليو 08, 2024 96

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع جني المستثمرين للأرباح بعد أن سجل المعدن أعلى مستوى في أكثر من شهر في الجلسة السابقة بفعل تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2382.17 دولار للاونصة الساعة 0346 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوياتها منذ 22 مايو يوم الجمعة. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 2391.10 دولار.

اظهرت بيانات يوم الجمعة أن معدل البطالة سجل أعلى مستوى في عامين ونصف عند 4.1%، مما يشير إلى ضعف سوق العمل الأمريكي.

تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78% لخفض اسعار الفائدة في سبتمبر من الاحتياطي الفيدرالي. ويسعر المتداولون أيضا فرصة متزايدة لخفض ثاني لأسعار الفائدة في ديسمبر.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

ينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على الشهادة نصف السنوية لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس، وتعليقات سلسلة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات التضخم الأمريكية.

صرح مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس، إن تقرير التضخم الأمريكي الضعيف والنبرة الميسرة من باول عندما يدلي بشهادته تبدو وكأنها محفزات مثالية للذهب للنظر في مستويات مرتفعة جديدة.

من ناحية اخرى ، امتنع البنك المركزي الصيني، أكبر مستهلك، عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الثاني على التوالي في يونيو.

وقال سيمبسون: "ربما تكون الصين قد أوقفت مشترياتها من الذهب ، لكن الطلب لا يزال قائم بشكل عام. ومن المرجح أن يبقي ذلك الذهب على قوائم المراقبة الصعودية ويغري الرهانات الصعودية عند أي انخفاضات".

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 31.06 دولار بعد ان سجلت اعلى مستوياتها في شهر في الجلسة الماضية. وانخفض البلاتين 0.7% لـ 1019.24 دولار وتراجع البلاديوم 1.8% لـ 1007.66 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.