Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لشهادة باول

By تموز/يوليو 09, 2024 33

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع استمرار ضعف الدولار ، وترقب المستثمرين شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وبيانات التضخم لشهر يونيو لتقييم خطوة السياسة التالية من البنك المركزي الأمريكي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2368.06 دولار للاونصة الساعة 0502 بتوقيت جرينتش ، بعد ان انخفضت بأكثر من 1% يوم الاثنين. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 2373.90 دولار.

استقر الدولار الأمريكي بالقرب من أدنى مستوى في عدة أسابيع مقابل نظرائه الرئيسيين، مما يجعل الذهب اقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

من المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام الكونجرس لمدة يومين، يبدأ في وقت لاحق من اليوم بمجلس الشيوخ ويليه مجلس النواب يوم الأربعاء.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا: "إذا أشار باول بشكل مباشر أو غير مباشر إلى أن الضعف يتسرب إلى الاقتصاد الأمريكي، فسيكون ذلك ايجابي للذهب".

أظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة أن سوق العمل الأمريكي يفقد قوته مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.1%.

تتوقع الأسواق احتمال بنسبة 77% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وخفض ثاني في ديسمبر.

تزيد جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

واضاف وونج ان قراءات التضخم الأضعف قد تشهد اختبار أسعار الذهب لمستوى مقاومة عند 2410 دولار على المدى القصير.

يترقب المشاركون في السوق أيضا بيانات مؤشر أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين لشهر يونيو المقرر إصدارها يومي الخميس والجمعة على التوالي.

وقال محللون في سيتي في مذكرة، إن الطلب الفعلي على الذهب من المحتمل أن يتراجع في الربع الثاني، لكنه يجب أن ينتعش في نهاية العام.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 31 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1.4% لـ 1010.70 دولار وصعد البلاديوم 0.9% لـ 1017.94 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.