Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يقفز 2% بعد أرقام التضخم الأمريكية ويثير الحديث عن تدخل

By تموز/يوليو 11, 2024 174

قفز الين سريعاً بأكثر من 2% مقابل الدولار بعد قراءة أضعف من المتوقع للتضخم الأمريكي، مما أثار تكهنات بأن اليابان تدخلت في السوق لدعم عملتها.

وصعدت فجأة العملة بمقدار أربعة ينات إلى 157.44 للدولار بعد دقائق من صدور بيانات أظهرت أن أسعار المستهلكين الأساسية الأمريكية ارتفعت بأقل قدر في نحو ثلاث سنوات. وصرح ماساتو كاندا، كبير مسؤولي العملة في الدولة، إنه ليس  مستعداً للقول إذا كان التحرك تدخلاً. وتابع أن السلطات ستكشف عما إذا كان تدخلًا قد حدث نهاية الشهر.

ولامس الين أضعف مستوياته منذ 1986 الأسبوع الماضي، مما أثار موجة جديدة من تلويح السلطات اليابانية باستعدادها التحرك لدعم العملة إذا لزم الأمر.

وأثار ذلك قلقاً في السوق من  حدوث تحركات مفاجئة في الين. وكان الخبراء والمشاركون في السوق منقسمين حول ما إذا كان تحرك الخميس نتيجة لغلق معاملات عقود خيار أو علامة على تدخل في السوق.

وعلى مدى العام المنقضي، تهبط العملة مما يجعلها الأسوأ أداء بين عملات مجموعة العشر. وكانت المعنويات سيئة إلى حد أن المراهنات على هبوط الين هيمنت على السوق حتى بعد أن رفع بنك اليابان سعر فائدته قصير الأجل لأول مرة منذ 2007 في مارس.

وإشترت وزارة المالية 9.8 تريليون ين لوقف الخسائر في حالتي تدخل والتي يبدو أنهما حدثا يومي 29 أبريل و1 مايو. وقال وزير المالية شونيشتي سوزوكي إنه قلق للغاية من تأثير التحركات السريعة والأحادية الاتجاه للعملة على الاقتصاد.

وكان تحرك الخميس تذكيراً بتدخلات سابقة هذا العام حيث رأت شركات وساطة لتداول العملات أحجام التداول في الساعة بعد بيانات التضخم تشابه تحرك يوم 1 مايو، بحسب متداولين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.