Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع إلى ذروته في عام مع تحسن حظوظ الاقتصاد البريطاني

By تموز/يوليو 11, 2024 136

ارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في عام، مواصلاً تفوقه على نظرائه هذا العام وسط تحسن في التوقعات الاقتصادية واستقرار سياسي تحقق حديثاً يميز بريطانيا عن دول أخرى.

وارتفع الاسترليني 0.8% إلى 1.2949 دولار، وهو المستوى الأقوى منذ يوليو 2023. وعزى الصعود الأحدث إلى بيانات أظهرت تباطؤ التضخم الأمريكي الشهر الماضي، وتقرير في وقت سابق من اليوم أفاد بأن الاقتصاد البريطاني نما بضعف الوتيرة المتوقعة في مايو.

وتتفوق العملة البريطانية على كل نظرائها الرئيسيين هذا العام بفضل توقعات أن بنك انجلترا سيضطر لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. وبينما يخفض بعض البنوك المركزية بالفعل أسعار الفائدة، لازال يواجه بنك انجلترا سوق عمل ضيق بعناد، وتضخم يبقى مرتف7عاً باستمرار في قطاع الخدمات.

ومؤخراً، تعززت المكاسب بفعل التفاؤل بأن الفوز الكاسح لحزب العمال المنتخب حديثاً سيضع نهاية لسنوات من الاضطراب السياسي. وأوصى جولدمان يوم الأربعاء بشراء العملة، قائلاً أنها من الممكن أن ترتفع إلى 1.30 دولار خلال أسبوعين.

وتسعر أسواق المال حالياً فرصة بنحو 50% لخفض بنك انجلترا سعر الفائدة في أغسطس و49 نقطة أساس من التيسير إجمالاً بنهاية العام. وهذا أقل حوالي 10 نقاط أساس عما هو متوقع من الاحتياطي الفيدرالي في 2024.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.