Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يبقي الاسواق في حالة تأهب مع تصاعد مخاطر التدخل

By تموز/يوليو 12, 2024 90

تراجع الين يوم الجمعة مع استمرار قلق المستثمرين بعد صعود حاد في الجلسة السابقة بعد بيانات أظهرت انخفاض غير متوقع في أسعار المستهلكين الامريكية وسط تكهنات بأن طوكيو تدخلت في سوق العملات.

تأرجحت العملة اليابانية ، التي ظلت عند أدنى مستوياتها منذ 38 عام، بين المكاسب والخسائر في التعاملات المتقلبة المبكرة في الساعات الآسيوية قبل أن تتراجع بشكل أضعف قليلا. وانخفض في أحدث تعاملات بنسبة 0.19% إلى 159.08 للدولار.

وكان قد ارتفع بنسبة 3% تقريبا إلى 157.40 يوم الخميس مباشرة بعد تقرير تضخم أسعار المستهلكين الامريكي، والذي أظهر أن الأسعار تتراجع وعززت الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في أقرب وقت في سبتمبر.

صرح ماساتو كاندا، كبير دبلوماسيي العملة في طوكيو يوم الجمعة، إن السلطات ستتخذ الاجراءات حسب الحاجة في سوق الصرف الأجنبي، لكنه امتنع عن التعليق على ما إذا كانت السلطات قد تدخلت.

قال منفذ الأخبار أساهي، نقلا عن مصادر حكومية، إن المسئولين تدخلوا في سوق العملات، بينما ذكر تقرير نيكي، نقلا عن مصادر أيضا، ان بنك اليابان اجرى فحص لأسعار الفائدة مع البنوك على اليورو مقابل الين يوم الجمعة، مما زاد من توتر السوق.

تدخلت طوكيو في نهاية أبريل وأوائل مايو، وأنفقت ما يقرب من 9.8 تريليون ين (61.55 مليار دولار) لدعم العملة. وسيكون هناك تقرير نهاية الشهر من وزارة المالية يؤكد المبلغ الذي تم إنفاقه على أي تدخل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.